-->

Free French Books Free French Books
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

الدخول المدرسي يوم 4 سبتمبر ولن يُؤجل

بلعابد: الدخول المدرسي يوم 4 سبتمبر ولن يُؤجل

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، من ولاية عين الدفلى، ان الدخول المدرسي القادم "سيكون في موعده المحدد (4 سبتمبر القادم) ولا يوجد أي سبب لتأجيله"، داعيا كافة الشركاء الاجتماعيين للمساهمة في إنجاح هذا الموعد. 

وقال الوزير خلال اشرافه على تدشين منشآت تربوية جديدة بعين الدفلى أن الدخول المدرسي القادم "سيكون في موعده المحدد بتاريخ 4 سبتمبر القادم بالنسبة للتلاميذ و 18 أغسطس للإدارة المركزية وعلى مستوى الإدارة المحلية سيكون يوم 25 من نفس الشهر، وبالنسبة للأساتذة سيكون أول سبتمبر". 

وأوضح أنه "لا يوجد أي سبب لتأجيل الدخول المدرسي القادم الى موعد آخر"، داعيا الشركاء الاجتماعيين الى "المساهمة في إنجاح هذا الدخول". 

وأكد في ذات السياق ان "أبواب الوزارة ستظل مفتوحة لكافة الشركاء بغية الاصغاء الى انشغالاتهم". 

الحكومة توافق على التكفل بخريجي المدارس العليا للأساتذة واعطائهم "الأولوية" في التوظيف 

أعلن وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، اليوم الخميس من ولاية عين الدفلى، ان الحكومة وافقت على التكفل بخريجي المدارس العليا للأساتذة مع اعطائهم "الأولوية" في التوظيف بالقطاع. 

وقال بلعابد خلال ندوة صحفية نشطها في ختام زيارته لهذه الولاية، ان الحكومة "وافقت على التكفل بخريجي المدراس العليا للأساتذة واعطائهم الأولوية في التوظيف بالقطاع"، مؤكدا ان "هذه الفئة هي أولى بالالتحاق بمنصب أستاذ في جميع الأطوار التعليمية بحكم التخصص وأيضا بحكم الاتفاقية الموقعة بين وزارتي التربية الوطنية والتعليم العالي". 

وكشف بالمناسبة ان نتائج مسابقة التوظيف الخارجي للإداريين سيتم الاعلان عنها "مساء اليوم الخميس". 

من جهة أخرى، أبرز بلعابد أن ملف اصلاح البكالوريا "لايزال قيد الدراسة"، مضيفا أن "هناك عدة إجراءات سيتم الإعلان عنها لاحقا" بهذا الخصوص. 

كما أشار الى أن مصالحه "شرعت في التفكير في كيفيات ادراج تعليم اللغة الانجليزية في الطور الابتدائي". 

وبعد ان كشف أن الكتب المدرسية لجميع الاطوار التعليمة "تم ايصالها الى المؤسسات التربوية"، أكد الوزير أن الدخول المدرسي القادم سيكون "هادئا" بدليل - كما قال- - "وجود عدة مؤشرات إيجابية والتحضير الجيد على مستوى كافة ولايات الوطن تحسبا لهذا الموعد".

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Free French Books

2019